ما هي لغة HTML اتش تي ام ال


ما هي لغة HTML اتش تي ام ال

مفهوم – لغة HTML اتش تي ام ال، هي لغة النصوص التشعبية و بالإنجليزية Hypertext markup language أو كما تعرف بـ HTML ، هي اللغة التي تستخدم في انشاء و تصميم صفحات و مواقع الويب و تعتبر الهيكل الرئيسي لأي 
صفحة أو موقع علي الويب.

لا تعتبر لغة الـ HTML لغة برمجة و لكنها تستخدم في اعطاء الأوامر لمتصفح الانترنت وترشده فيها الي طريقة عرض الصور والروابط والنصوص والأشياء الأخري التي تحتويها الصفحة و أماكن عرض كل منها داخل الصفحة، كما تقوم بإمداد المتصفح بالمعلومات الخاصة بالصفحة مثل عنوان الصفحة و وصفها و الكلمات الدلالية الخاصة بها .

يجب أن يكون مصمم أو مبرمج المواقع علي دراية جيدة بلغة الـ HTML حيث أنها البنية الأساسية لأي صفحة علي الويب، كما أنه من السهل تعلمها و التعامل معها فهي لا تطلب منك أي خبرة مسبقة عن أي لغة برمجة.

تم إصدار أول نسخة من الـ HTML عام 1991 و منذ ذلك الحين واللغة في تطور مستمر حتي صدرت أحدث نسخة و هي HTML5 عام 2012 و التي تحتوي علي العديد من المميزات و الخصائص الجديدة و المفيدة.

من السهل تعلم الـ HTML فهي لا تتطلب أي معرفة مسبقة بأي لغة برمجة.

انا مواليد 2001 هاوي برمجة وكمبيوتر. صممت الموقع وقمت بأنشاء صفحة تعلم اساسيات البرمجة على الفيسبوك لنشر العلم والمعرفة لدى الجميع

0 تعليقات